ما هي آلة ضغط المثقاب المغناطيسي؟

مكبس الحفر المغناطيسي عبارة عن آلة حفر محمولة مزودة بمغناطيس كهربائي أو قاعدة مغناطيسية دائمة وتستخدم لعمل ثقوب في المعدن.

مكبس الحفر المغناطيسي هو أداة آلية مزودة بملحق أداة القطع ومغناطيس كهربائي ، ويستخدم في حفر الثقوب في المعادن. يتم إرفاق مكبس حفر مغناطيسي بأدوات قطع تسمى مثقاب أساسي ، وهذا المثقاب الأساسي مجوف من الداخل ولكن له حواف قطع على السطح وعلى الأسنان.

مكبس الحفر المغناطيسي يسمى أيضًا a آلة الحفر الأساسية المغناطيسية, magnetic آلة الحفر ، مثقاب قاعدة ماج ، آلة حفر مغناطيسية ، حفر قاعدة ماج أو حفر ماج.
يمكن لمكبس الحفر المغناطيسي أيضًا إجراء عمليات مثل قطع الخيط (التنصت) ، الثقب الملتوي ، التوسيع والتوسيع. تقوم أداة الحفر المغناطيسية المحمولة بعمل ثقوب في المعدن بمساعدة أداة قطع خاصة تسمى المثقاب الأساسي أو القاطع الحلقي أوالقاطع الحلقي الأساسية.

ما هي آلة ضغط المثقاب المغناطيسي؟الفرق بين آلة الحفر التقليدية وآلة الحفر الأساسية المغناطيسية:

الاختلاف الرئيسي هو أنه ، على عكس آلة الحفر التقليدية ، فإن آلة الحفر ذات القلب المغناطيسي محمولة ومرنة ، ويمكن نقلها من مكان إلى آخر ، ويمكن تثبيتها أفقيًا ، أو رأسيًا ، أو جانبيًا ، وما إلى ذلك. يتم تحقيقه بواسطة أي آلة حفر أخرى.

الفرق الآخر هو أن آلة الحفر الأساسية تقطع فقط محيط الحفرة وليس على السطح بالكامل ، ومن ثم يتعين عليها قطع القليل جدًا من المواد وبالتالي فهي أسرع واقتصادية. هذا هو السبب في أن مكبس الحفر المغناطيسي في الظروف العادية يعتبر أسرع بثلاث إلى أربع مرات من آلات الحفر التقليدية.

وصف مكبس المثقاب المغناطيسي:ما هي آلة ضغط المثقاب المغناطيسي؟

مكبس الحفر المغناطيسي المحمول عبارة عن آلة تقنية جديدة وبديل أسرع ضد آلات صنع الثقوب المعدنية ذات التقنية القديمة مثل مكبس المثقاب ، ومكبس الحفر برأس مسنن ، ومكبس حفر بذراع شعاعي ، ومطحنة حفر ، وما إلى ذلك.

مكبس الحفر المغناطيسي المحمول عبارة عن آلة تقنية جديدة وبديل أسرع ضد آلات صنع الثقوب المعدنية ذات التقنية القديمة مثل مكبس المثقاب ، ومكبس الحفر برأس مسنن ، ومكبس حفر بذراع شعاعي ، ومطحنة حفر ، وما إلى ذلك.

مكبس حفر مغناطيسي محمول مع لقم الثقب الأساسي (قواطع حلقيّة) يصنع ثقوبًا يزيد قطرها عن 12 مم. للفتحات التي يقل قطرها عن 12 مم ، يمكن استخدام لقم الثقب. يتم إنتاج لقم الثقب الأساسية المستخدمة في هذه الآلات بشكل عام من فولاذ عالي السرعة (HSS) و رأس كربيد التنجستن (TCT).

اعتمادًا على طبيعة المادة المراد حفرها وقطر الحفرة ، يقرر المستخدم استخدام التدريبات الأساسية HSS أو TCT.
مع القواطع الحلقيّة ، مكبس الحفر المغناطيسي يعطي دقة من 0.005 مم حتى 0.001 مم في الفولاذ ، الفولاذ المقاوم للصدأ ، إلخ.

مكبس الحفر المغناطيسي المحمول متوفر بأحجام وأشكال وتصميمات وإلكترونيات ومعدات مختلفة حسب الغرض من الماكينة. فهو يجمع بين تعدد استخدامات مكبس الحفر وقاعدة كهرومغناطيسية قوية تمكنه من الالتصاق بسطح الفولاذ الكربوني (معدن حديد). يمكن وضعه للحفر أفقيًا أو رأسيًا أو حتى رأسًا على عقب (علوي).

تصميم مكبس الحفر المغناطيسي:

يتكون مكبس الحفر المغناطيسي من أربعة أجزاء أساسية ، قاعدة مغناطيسية ، حامل حفر ، محرك ومرفأ.

قاعدة مغناطيسية

تم تجهيز قاعدة مكبس الحفر المغناطيسي بمغناطيس كهربائي قوي لتثبيت الماكينة (لصقها) بسهولة على قطعة العمل المراد حفرها. عند تنشيط هذا المغناطيس ، يتم تثبيته بقوة على قطعة العمل ، مما يؤدي إلى قفل قاعدة الماكينة بقطعة العمل المعدنية مما يساعد المشغل على توفير تغذية ثابتة مقابل قطعة العمل. يلعب المغناطيس الكهربائي دورًا مهمًا للغاية في مكبس الحفر المغناطيسي المحمول ، لأنه يساعد الماكينة على أن تكون ثابتة ، ولا تسمح للآلة بالفك أثناء الحفر ، ويمكن أن تعمل مع الماكينة العلوية ، أفقيًا أو رأسيًا. بشكل عام ، يتم استخدام مكبس حفر مغناطيسي على مادة حديدية بشكل مباشر ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا مع عدم وجود مواد حديدية مثل الفولاذ المقاوم للصدأ بمساعدة أجهزة التثبيت.

حامل المثقاب

حامل الحفر هو الجسم الرئيسي لمكبس الحفر المغناطيسي حيث يتم تثبيت المفاتيح الكهربائية للمحرك والمغناطيس ، ومؤشر المغناطيس مثبت وأيضًا مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور. يربط جسم مكبس الحفر المغناطيسي المحرك والقاعدة المغناطيسية معًا. يتم أيضًا توصيل مقبض التغذية بالجسم. يساعد جسم مكبس الحفر المغناطيسي المحرك على الانزلاق عليه للحصول على تغذية للأعلى وللأسفل. يلعب جسم مكبس الحفر المغناطيسي أيضًا دور المقبض لرفع وتحريك الماكينة من مكان إلى آخر. المواد المستخدمة للجسم هي الحديد الزهر بشكل عام.

محرك

المحرك هو المكون الرئيسي لمكبس الحفر المغناطيسي. إنه محرك DC. تتراوح طاقة الخرج للمحرك من 800 وات إلى 2300 وات حسب الطاقة المطلوبة للحفر. سيتطلب ثقب القطر الأكبر محركًا أكثر قوة. سيحتوي المحرك المستخدم في آلات الحفر والتنصت أيضًا على خيار دوران على مدار الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة. بشكل عام ، توجد الإلكترونيات الخاصة بالتحكم في السرعة وعزم الدوران على المحرك نفسه.

أربور

انالشجرة يُطلق عليه أيضًا اسم حامل الأدوات أو ظرف الظرف الموجود على مكبس حفر مغناطيسي متصل بالمحرك. إنه نوع من المشابك المستخدمة لإرفاق التدريبات الأساسية. يوجد نوعان رئيسيان من ظرف الظرف المتاح لمكبس الحفر المغناطيسي ، الشجرة الصناعية (الشد اليدوي) وخراطيش الحفر ذات التغيير السريع. ال خراطيش الثقب سريعة التغيير هي خيار سهل وسريع لتوصيل المثاقب الأساسية. لا يحتاجون إلى إحكام ربط المسامير / الفكين يدويًا. تحتوي الشجرة أو الخراطيش على أنواع مختلفة من حامل المغزل (مستدق الآلة) مثل Morse taper MT 2 و MT 3 و MT 4. يسمح ظرف الظرف بأنواع مختلفة من أعمدة الحفر الأساسية (السيقان) لتلائمها.

تشغيل مكبس الحفر بقاعدة مغناطيسية:

مكبس الحفر المغناطيسي مخصص بشكل أساسي للمستخدمين في مجال البناء والتصنيع والصناعات الهندسية الثقيلة. هذه الآلات مثالية للاستخدام في الموقع وكذلك في ورش العمل. لا تُصنع مكابس الحفر المغناطيسية من أجل الحفر الأساسي فحسب ، بل إنها مثالية أيضًا للحفر الملتوي ، والتوسيع ، والتثقيب ، والتنصت (قطع الخيط). ما لم تكن تقوم بعمل ثقوب أو ثقوب عمياء يقل قطرها عن 12 مم ، فإن الحفر الأساسي يستحق دراسة جادة ، خاصة إذا لم يكن التطبيق الخاص بك تحت ظروف المتجر الخاضعة للرقابة.

ما هي آلة ضغط المثقاب المغناطيسي؟

توجد مجموعة متنوعة من المثاقب المحمولة المغناطيسية المحمولة لحفر الثقوب ، في الموقع ، للإصلاح أو البناء على الفولاذ الهيكلي. هذه أحدث ، آلات خفيفة الوزن يمكن استخدامها أيضًا في محلات التصنيع أو التصنيع. يمكن تكوين مكابس الحفر المغناطيسية في الوضعين الأفقي والرأسي ، كما تتوفر أيضًا مع الطاقة الهوائية أو الهيدروليكية للمواقع تحت الماء / الخطرة.

آلية وعمل مكبس الحفر المغناطيسي:

يعمل مكبس الحفر المغناطيسي مثل الحفر التقليدي العادي
آلة ، ولكن الميزة هي أنه يمكن للمرء أن يأخذ مكبس الحفر المغناطيسي إلى قطعة العمل. هذه الميزة تجعل مكبس الحفر المغناطيسي محمولًا ومفيدًا للغاية. آلية محرك ضغط الحفر المغناطيسي هي نفس محرك DC مع أدوات التحكم في السرعة وعزم الدوران. إن عمل مكبس الحفر المغناطيسي بسيط للغاية وسهل ويمكن شرحه بالخطوات التالية ،

ما هي آلة ضغط المثقاب المغناطيسي؟

  • احتفظ بضغط المثقاب المغناطيسي على قطعة الشغل المراد حفرها.
  • إرفاق المطلوب الحفرة الاساسية (القاطع الحلقي) جنبًا إلى جنب مع دبوس القاذف إلى الشجرة وفقًا للقطر وعمق القطع للفتحة المراد إجراؤها.
  • ضع و ضع مكبس الحفر المغناطيسي حيث يتم عمل الثقب.
  • اضبط للحصول على مركز الحفرة.
  • قم بتوصيل آلة الضغط المثقاب المغناطيسي بمصدر الطاقة (230 فولت أو 110 فولت حسب الموديل).
  • اضبط سرعة ترس الماكينة حسب سرعة القطع.
  • قم بتشغيل مفتاح المغناطيس
  • قم بتشغيل المحرك.
  • قم بتشغيل صنبور التزييت.
  • امنح الآلة تغذية للأسفل للحفر. هذا يخلق فجوة في الشغل
  • قم بتمرير القاطع الحلقي الكامل عبر قطعة العمل ثم قم بتغذية عكسية وجلب المحرك إلى الموضع الأولي.
  • سوف يسقط قلب معدني مكونًا ثقبًا مثاليًا في اللوحة.

انقر هنا لمقالنا التفصيلي حول كيفية استخدام مكبس الحفر المغناطيسي؟ دليل احترافي لاستخدام آلات الحفر المغناطيسية

أنواع المثقاب المغناطيسي:

هناك مجموعة متنوعة من مكابس الحفر المغناطيسية التي تستخدم مجموعة متنوعة من أدوات القطع مثل القواطع الحلقيّة (المثاقب الأساسية) ،تدريبات تويست, الصنابير (أدوات قطع الخيط) ، موسعات الثقوب ، و عدادات.مكابس الحفر المغناطيسية عبارة عن آلات متعددة الاستخدامات للغاية يمكنها حفر ثقب يصل قطره إلى 130 مم والاستفادة من الفولاذ M42. تسمى أقوى آلة حفر أساسية قادرة على حفر الجوفية حتى قطر 130 مم MAB 1300 من صنع شركتنا. هذه هي أقوى آلة حفر مغناطيسية في العالم والتي تتوفر الآن أيضًا في خيار التغذية التلقائية كاسم نموذج MAB 1300V.

هناك عدة أنواع أو نماذج من مكابس الحفر المغناطيسية حسب استخداماتها ، ومحركاتها ، وحجمها ، وتغذيتها ، وتشغيلها ، وما إلى ذلك ، فيما يلي بعض الأنواع الشائعة.

مثقاب مغناطيسي خفيف الوزن:

تحظى الأنواع خفيفة الوزن من مكابس الحفر المغناطيسية بشعبية كبيرة لإجراء العديد من العمليات حيث يكون وزن الآلة المراد حملها مصدر قلق كبير مثل العمل على عمود كهربائي وبرج متحرك وبرج تلفزيون وجسور وما إلى ذلك ، يُطلق على نموذج المثقاب المغناطيسي الخفيف الوزن الخاص بنا MAB 100K.

مثقاب مغناطيسي تغذية أوتوماتيكي وشبه أوتوماتيكي:

مكابس الحفر المغناطيسية ذات التغذية الكاملة وشبه الأوتوماتيكية للحفر تحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام. تساعد هذه الآلات في توفير الوقت والطاقة وتنتج المزيد من الإنتاج. نماذج آلات الحفر الأوتوماتيكية بالكامل لدينا هيAutoMAB 350 & AutoMAB 450,وآلات الحفر المغناطيسية الأوتوماتيكية المتغيرةMAB 825V/MAB 845V and MAB 1300V.

المثقاب المغناطيسي الهوائي:

يتم استخدام آلات الحفر الأساسية الهوائية بشكل خاص حيث يوجد خطر نشوب حريق بسبب الكهرباء. يستخدم هذا النموذج لغرض أكثر أمانًا. يتم تشغيل المحرك بواسطة وسط هوائي والمغناطيس عبارة عن مغناطيس دائم بدلاً من مغناطيس كهربائي. لدينا نموذج الصحافة المثقاب المغناطيسي واحد هو AirMAB 5000.

آلات الحفر الأساسية للسكك الحديدية:

تعد ماكينات الحفر الأساسية للسكك الحديدية المصنوعة خصيصًا الخيار الأفضل لحفر الثقوب في مسارات السكك الحديدية. تم تجهيز هذه الآلات بأجهزة تثبيت خاصة بدلاً من المغناطيس لتثبيتها على المسار. نماذج حفر السكك الحديدية متوفرة في محرك كهربائي مثلRailMAB 915وفي محرك البنزين RailMAB 965.

المثقاب المغناطيسي الأفقي:

تستخدم مكابس الحفر المغناطيسية الأفقية ذات التروس الزاوية بشكل خاص في معظم حالات الحفر الضيقة. آلة الحفر المغناطيسية الأفقية لدينا تسمى MAB 155.

آلة طحن الحفر المغناطيسي:

آلة الحفر والطحن ذات القاعدة المغناطيسية المبتكرة تسمى أيضًا آلة الطحن المحمولة. هذه الآلة قادرة على الطحن والحفر والفتح والتوسيع بالضوء. هذه الآلة مجهزة بقاعدة طاولة متقاطعة. نموذج آلة الطحن المحمولة هذه هو MAB 825 KTS.

تطبيق مكبس الحفر المغناطيسي:

تستخدم آلات الحفر المحمولة أو مكابس الحفر المغناطيسية في العديد من المجالات ،

  • بناء الجسر
  • مبنى تم تصميمه مسبقًا (PEB)
  • شركات الهندسة الثقيلة
  • الصناعات التحويلية
  • صناعة التلفيق
  • تصنيع الغلايات
  • حفر السكك الحديدية
  • تصنيع عربات السكك الحديدية
  • تصنيع توربينات الرياح
  • صناعات السيارات
  • بناء البرج والعمود

مزايا مكبس الحفر المغناطيسي على آلة الحفر الملتوية التقليدية:

 

إحضار الآلة إلى الشغل!

توجد مجموعة متنوعة من المثاقب المحمولة المغناطيسية المحمولة لحفر الثقوب ، في الموقع ، للإصلاح أو البناء على الفولاذ الهيكلي. يمكن أيضًا استخدام هذه الآلات الأحدث والخفيفة الوزن في متاجر التصنيع أو التصنيع. قابل للتكوين في الوضعين الأفقي والرأسي ، يتوفر أيضًا مكبس حفر مغناطيسي مع طاقة هوائية أو هيدروليكية للمواقع تحت الماء / الخطرة.

ما هي آلة ضغط المثقاب المغناطيسي؟إن مكبس الحفر المغناطيسي أسرع بمقدار 2x إلى 4x من آلة الحفر الملتوية التقليدية. نظرًا لهندسة القطع أحادية النقطة لقم الثقب الملتوي ، تتطلب عملية صنع الثقب آلة ذات قدرة حصانية أعلى – غالبًا ما تكون آلة ضخمة ومثبتة على مقاعد البدلاء يتم تكوينها عموديًا بشكل تقليدي وتكون أقل قابلية للحمل. كلما كانت الحفرة أكبر ، كلما تطلب الأمر مزيدًا من الوقت والقدرة الحصانية لإخلاء المواد. ولكن بفضل هندسة القطع متعددة النقاط للمثاقب الأساسية (القواطع الحلقيّة) ، يمكن أن يقطع الحفر الأساسي باستخدام مكبس حفر مغناطيسي بمعدلات تغذية أعلى مع استهلاك أقل للقدرة الحصانية ، مما يعني أنه يمكن تشغيلها على آلات أصغر وحفر أسرع بمقدار 2x إلى 4x.

تتضح إحدى الفوائد النهائية للتدريبات الأساسية بعد اكتمال المهمة – التنظيف وإعادة التدوير. عند الثقب الملتوي ، تتداخل العديد من الرقائق الحادة مع مادة التشحيم. يعد الفصل بين الاثنين للأغراض البيئية وإعادة التدوير أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا. تتكون الخردة من القواطع الحلقية من كمية قليلة من الخردة وقطعة صلبة. يعد فصل جزء صلب من المعدن أسهل ، بالإضافة إلى أنه سيحقق ربحًا أكبر عند إعادة بيع الخردة.

  • صنع ثقب أسرع مرتين إلى أربع مرات
  • يوفر الوقت
  • يوفر المال لأن لقم الثقب تدوم لفترة أطول
  • إزالة أقل للمواد أثناء الحفر
  • آلات محمولة
  • خذ الآلات إلى الشغل
  • الحفر في الاتجاه الأفقي ، الرأسي ، المتقاطع ، الاتجاه الجانبي ممكن
  • أقل ضوضاء
  • صديقة للبيئة
  • سهل النقل
  • اقتصادية
  • قوي
  • صيانة منخفضة